الحمد لله الذى به تتم الصالحات

اخبار البحيرة والاقاليم العدد 283
الخميس 19 مايو 2011

الحمد لله الذى به تتم الصالحات الذى أنزل على عبده آيات بينات هن أم الكتاب وأخر متشابهات .. وبعد
أيها المتفائلون الذين هم فيما عند الله واثقون ,وفيما عند غيره زاهدون, لقد رأى أحدكم وهو صائم فيما يرى النائم أن الناس يتهافتون ويتزاحمون على شراء مطبوعات الصحافة

كما يتزاحمون على شراء الخبز ولكن كلما سأل أحداً لم يجبه أو أجابه إجابة لم تعجبه فاستيقظ من نومه وسأل الحصيف من علماء قومه وقال : أيها العالم بالتفسير أريد مفهوم الإشارة فى اليسير من العبارة فقال العالم : أما قرأت شيئاً من المنشور ولو قليلاً من السطور فقال الرائى : كل مطبوعات الصحافة عنوانها ابن أبى قحافة فاستدار الإمام ونظر إلى الأمام وقال : الله يا سلام يا بنى أما تعلم أن ابن أبى قحافة اسمه الصديق وهو إمام أهل الصدق والتصديق ؟ الذى نصر الله به رسوله وأنار له الطريق فكان نعم الصاحب والصديق والرفيق ..يا بنى إنها إشارة تغنى عن ألف عبارة معناها أن الله تعالى سوف يصلح الحال ويتفضل على أهل الخبر والمقال والتحقيق والحوار فلا يقولون إلا حقاً ولا يكتبون إلا صدقاً وأنهم سوف يترفقون بعقول القراء ويبتعدون عن العناوين المخزونة فى مخابئ المغرضين وإنهم سوف يلبسون لكل أمر لبوسه وسوف يبتعدون عن العبارات المشتركة لأن هذا شأن الكسيح عديم الحركة وأنهم لسان حال الأمة الذين جعلهم لتبسيط الكرب والغمة وإطفاء نار الفتنة وليتهم يعلمون أن منبر الواعظ فى كل جمعة ساعة ومنبرهم يشتريه القراء ويسرونه فى بيوتهم وسوف ينشغلون بحل القضايا المعضلات غير عابئين بأخبار من سافر أو عاد أو تزوج أو مرض أو مات وذلك كله اسمه الإعلا….
يا بنى .. أعلم أن الله سوف يتفضل على أهل هذه الطائفة فيجمع بهم الشتات وسوف يجمعهم على كلمةٍ سواء ولا يسلمون حوائطهم لمن لا يجيد البناء .. يا بنى هذا ما فتح الله علينا به فإن أصبنا فبشرى وإن أخطأنا فاجتهاد .

والله أعلم